بلجيكا لتأكيد الذات أمام اليابان

سيواجه المنتخب البلجيكي نظيره الياباني هذا اليوم الاثنين 2018/07/02  الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لبلجيكا.

 

 

كأس العالم FIFA 2018

يسعى المنتخب البلجيكي المتألق لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة ، و يبحث منتخب اليابان المخضرم عن فوزه الأول في الدور ثمن النهائي.

يستعدّ ملعب روستوف أرينا لاستضافة مباراته الأخيرة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، والتي ستكون خاصة جداً: بلجيكا، الفريق أكثر تهديفاً في دور المجموعات، تواجه في الدور ثمن النهائي اليابان، الممثل الآسيوي الوحيد في المنافسة.

تسعى كتيبة الشياطين الحمر لتحقيق تأهلها الثالث في تاريخها إلى الدور ربع النهائي (المرّتان السابقتان في المكسيك 1986 والبرازيل 2014) ومعادلة رقمها القياسي، بأربع انتصارات متتالية في كأس العالم FIFA، الذي حققته قبل أربع سنوات. لم تتجرّع بلجيكا مرارة الهزيمة طوال 22 مباراة، أطول سلسلة في تاريخ بلجيكا، ما يعكس المستوى الكبير الذي يلعب به هذا الفريق.

في المقابل، تأهلت اليابان بفضل نقاط اللعب النظيف، وهدفها الآن هو تحقيق الفوز للمرة الأولى في الدور ثمن النهائي. ولديها الخبرة الكافية لمحاولة تحقيق هذا الإنجاز: سيُصبح إيجي كاواشيما، وماكوتو هاسيبي ويوتو ناجاتومو وشينجي أوكازاكي اللاعبون اليابانيين الأكثر خوضاً للمباريات في كأس العالم FIFA باللعب في المباراة رقم 11. ويسعى هؤلاء إلى جانب كيسوكي هوندا لتقديم نتيجة أفضل في دور الستة عشر من تلك التي حقّقوها في 2010، المرة الأخيرة التي تخطى فيها الساموراي الأزرق مرحلة المجموعات.

 

تحليل المراسلين

سيمون ماسارت مع منتخب بلجيكا

ترك روبرتو مارتينيز معظم لاعبين الأساسيين على دكة البدلاء في المباراة ضد إنجلترا لإراحتهم وتجنّب غيابهم بسبب الإيقاف. ومع ذلك، حقق الشياطين الحمر انتصاراً كبيراً عزّز أكثر المجموعة، وحتى وضع ضغطاً على بعض اللاعبين الأساسيين. من المتوقع أن يلعبوا ضد اليابان بأسلوبهم الديناميكي الهجومي المعتاد. وإذا راهنت اليابان على نفس النهج، سنُشاهد مباراة جميلة جداً وتبادل رائع للهجمات.

 

هيديتوشي سوزوكي مع منتخب اليابان

لعبت اليابان بخطة 4-4-2 في مباراتها الأخيرة ضد بولندا وخسرت بنتيجة 1-0. ومن المرجح أن يعود أكيرا نيشينو إلى الخطة الأصلية التي منحته الفوز على كولومبيا والتعادل ضد السنغال: 4-2-3-1. حيث سيضطلع لاعبو خط الوسط الهجوميين جينكي هاراجوتشي وشينجي كاجاوا وتاكاشي إينوي بدور مهم جداً وستُحاول اليابان استخدام الأطراف للتقدم إلى الأمام. وسيتوقف نجاح الساموراي أيضاً على قدرة جاكو شيباساكي على إعطاء تمريراته الحاسمة الدقيقة.

هل تعلم؟

سيغيب بعض اللاعبين، في حال تلقيهم البطاقة الصفراء، عن ربع النهائي إذا تأهل فريقهم. في صفوف بلجيكا: توماس مونييه ويان فرتونجين وكيفين دي بروين ويوري تيلمانز ولياندر دندونكر. وفي صفوف اليابان: إيجي كاواشيما وماكوتو هاسيبي وتومواكي ماكينو وتاكاشي إينوي.

التشكيلتان المُحتملتان

اليابان: إيجي كاواشيما؛ هيروكي ساكاي، مايا يوشيدا، جين شوجي، يوتو ناجاتومو؛ ماكوتو هاسيبي، جاكو شيباساكي؛ جينكي هاراجوتشي، شينجي كاجاوا، تاكاشي إينوي؛ يويا أوساكو.

بلجيكا: ثيبو كورتوا؛ يان فرتونجين، فنسان كومباني، توبي ألديرفيريلد؛ أكسيل فيتسل، كيفين دي بروين، يانيك كاراسكو، توماس مونييه؛ دريس ميرتينس، إيدين هازار، روميلو لوكاكو.

هذا الخبر من موقع فيفا.كم (Fifa.com).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *