ختام أعمال منتدى الوحدة الاسلامية والحوار الإسلامي المسيحي

اختتمت في يوم الثلاثاء 24 حزيران/ يونيو 2019 اعمال منتدى الوحدة الاسلامية والحوار الإسلامي المسيحي الثالث عشر المنعقدة في العاصمة البريطانية لندن في الفترة مابين 21 و 24 حزيران/يونيو 2019 .

الذي نظمه منتدى الوحدة الاسلامية في لندن في فندق هوليدي إن تحت عنوان (صون العقل المسلم في سبيل بناء بشرية راشدة) و ( معا لبناء مجتمع يحتضن الجميع) .

وقد شارك أعداد من دعاة الوحدة و النشطاء في هذا المؤتمر ، و بمشاركة نخبة من رجال الدين المسلمين والمسيحيين والمفكرين والمثقفين والباحثين من مختلف دول العالم العربي والإسلامي ، كما شارك التجمع التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة .

وكان من اللافت مشاركة مفتي روسيا الشيخ نفيع الله عشيروف من لبنان الشيخ ماهر مزهر والشيخ حسان عبد الله ومن مصر الدكتور محمود عاكف ومن الجزائر عبدالقادر بن قرينة ومن العراق مهند الساعدي ومن الاردن محمود هشام سلطان.

وقد أكد البيان الختامي للمؤتمر على رفضه لصفقة القرن ووقوفه وتضامنها وتاكيدة على أهمية القضية الفلسطينية ومواجهة كافة التحديات المحيطة بالقدس والأمة الإسلامية والعربية وجميع المخططات المشبوهة التي تحاك من أجل حرف مسار القضية الفلسطينية. وضرورة تكريس وتعزيز روابط الوحدة  والتضامن والتآخي  بين البشر  من دون تمييز على مستوى الدين أو اللون  أو العرق أو المعتقد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *