انطلاق أعمال المؤتمر الحادي عشر لمنتدى الوحدة الإسلامية “الإسلام يقود الحياة”

انطلقت يوم أمس الجمعة 20/07/2018م ، أعمال المؤتمر الحادي عشر لمنتدى الوحدة الاسلامية (IUF)، والذي ينعقد في العاصمة البريطانية لندن تحت شعار «الإسلام يقود الحياة».

ويشارك في هذا المؤتمر عدد من القيادات والشخصيات الإسلامية المتنوعة سياسيا ومناطقيا وفكريا.

واكد مدير مجلس الثقافة والإعلام الإسلامي في لندن، الشيخ حسن التريكي، وهو احد اعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر، ان عنوان المؤتمر هذا العام “الإسلام يقود الحياة” انما هو لمواجهة التشكيك بقدرة الاسلام على قيادة الحياة، والذي بدأ يظهر في السنوات الاخيرة.

وفي مقابلة خاصة مع وكالة يونيوز، قال الشيخ التريكي إن المؤتمر سيضيء على التشريعات الاسلامية التي هي انسانية بالدرجة الاولى، اضافة الى طرح الحلول الناجحة لكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرية.

وأوضح الشيخ التريكي ان هذا التشكيك في قدرة الاسلام على قيادة الحياة جاء نتيجة التشظي والنزاعات التي حدثت في العالم والاختلافات في المدارس الاسلامية التي تطورت الى مستوى النزاع والعنف في مختلف مناطق العالم الاسلامي، لافتاً الى ان الكثير من الجماعات الارهابي، الوهابية والداعشية وغيرها تبنت هذا العنف مؤكدا ان الاسلام بريء منهم.

واضاف الشيخ التريكي ان هذه الجماعات التكفيرية هي صنيعة مخابرات عالمية تسعى لان تبيّن للعالم ان صورة الاسلام الحقيقية هي التي تمثلها تلك الجماعات، مشددا على ان الاسلام ليس دين عنف انما هو دين رحمة وهذه المؤتمرات تأتي للاشارة الى هذه النقاط الحساسة وفضح الالاعيب والخطط التي تحاول تشويه صورة الاسلام.

وتكمن أهمية هذه المؤتمرات في أنها تشكل فرصة للحوار والنقاش حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمسلمين، سواء في أوروبا أو في البلاد العربية والإسلامية.

وكالة يونيوز (UNEWS)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *